الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

اهل الجنوب


(( اهل الجنوب ))

وعيني اللي كل ما ذعذع من الغربي هبوب
يحلى لها لون الغروب اللي يذوب قبالها
ويا ويل حالي كل ما يحلى لها لون الغروب
تطري لي سالفة الريم اللعوب وسالفة ترحالها
وعزه الله ان كل ما تطري لي الريم اللعوب 
حرمت ادم ايدي على حاجة وانا ما اقوى لها
ما سافرت ريم الفلا صديت عن كل الدروب
مهو قصور بالعذارى بس ذيك لحالها
من فارقتني ما خطف قلبي من الحور محبوب
ولا لقيت الجادل اللي تستحق احيا لها
لان القلوب ان ما وفت لأحبابها ماهي قلوب
والعشرة اللي ماترد الروح ما نسعى لها
اما الوفا اللي يستر الرجال من كل العيوب
ولا الجفا اللي يستر عيوب العرب فرجالها
ما اقسى من فراق الجنوب الا فراق اهل الجنوب
ويلي على اللي كل ما تزعل تشد رحالها
اللي مذريها العتب لا صدت بصدري شبوب
عيبت اراضيها وهي عيبت طول بالها
كانت معي مثل النصيب يحدني من كل صوب
كانت دروبي من متاهات الظلل لظلالها
كانت هروبي لشعرب اني بحاجه للهروب
كانت سماي اللي ليا ضاقت علي ألجى لها
ليه تحداني وانا في كل الاحوال مغلوب
ليه حرمتني من قهر عذالي وعذالها
ليه تجاهلني وانا ماني جبان ولا كذوب
ليه رخصة دمعي وانا ما بكي الا لها
ما ترحم اللي له سنة كنه على النار محطوب
ما هزها دمع الفقيد اللي فقده طلالها
ما خافت تهدم السنين اللي بنتنا طوب طوب
ما فكرت تشفق على حالي وترحم حالها
قولوا لها لو ما تذوب انا بخليها تذوب
قولوا لها لو ما عنت لي مستعد اعنى لها
اليا جمحت لي هالخطى بجمح لها كل الذنوب
وان جابت الحسنة معي تبشر بعشر امثالها
افرش لها بصدري وطن واجمع لها من ضلوعي شعوب
وارقى لها المكانة اللي ما حدن يرقى لها
ان كاني مخطي فاني ماني خلي من العيوب
الذنب يغفر والبشر تجزى بقدر اعمالها
البعد قاسي والفراق يضيق الصدر الرحوب
وانا تعبت ادور الحيله وارد احتالها
قولوا لها ترجع ترا ماني على الحزن مغصوب
ولا ترا نذر علي انه مهو بأشوى لها
اما تترك هالهبال وتترك البعد وتتوب
ولا تبشر بالهبال اللي ما هو بهبالها
كافي زعل ترا الظروف مقفله من كل صوب
وانا حملت من الهموم انواعها واشكالها
يكفيني اني كل ما هبت على صدري هبوب 
تحن عيني للجنوب وتلفت بالحالها
والمشكلة اني كل ما حنت عيوني للجنوب
تطري لي الريم اللعوب وسالفة ترحالها
وعز الله كل ما تطري لي الريم اللعوب 
حرمت امد ايدي على حاجة وانا ما اقوى لها 

ليست هناك تعليقات: