الاثنين، 2 سبتمبر 2013

دعاء في السحر وقيام الليل

يا عدتي في كربتي ، ويا صاحبي في شدتي ، ويا وليي في نعمتي ، ويا غايتي في رغبتي ، أنت الساتر عورتي
والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي ، فاغفر لي خطيئتي . اللهم إني أسألك خشوع الايمان قبل خشوع الذل في النار ،
يا واحد يا أحد يا صمد ، يا من لم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، يا من يعطي من سأله تحننا منه ورحمة ويبتدئ بالخير
من لم يسأله تفضلا منه وكرما ، بكرمك الدائم صل على محمد وأهل بيته ، وهب لي رحمة واسعة جامعة أبلغ بها خير
الدنيا والاخرة . اللهم إني أستغفرك لما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، وأستغفرك لكل خير أردت به وجهك فخالطني فيه
ما ليس لك ، اللهم صل على محمد وآل محمد ، واعف عن ظلمي وجرمي بحلمك وجودك يا كريم . يا من لا يخيب
سائله ، ولا ينفذ نائله ، يا من علا فلا شئ فوقه ، ودنا فلا شئ دونه ، صل على محمد وآل محمد ، وارحمني يا فالق
البحر لموسى ، الليلة الليلة الليلة ، الساعة الساعة الساعة . اللهم طهر قلبي من النفاق ، وعملي من الرياء ، ولساني
من الكذب ، وعيني من الخيانة ، فانك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور . يا رب هذا مقام العائذ بك من النار ، هذا
مقام المستجير بك من النار ، هذا مقام المستغيث بك من النار ، هذا مقام الهارب اليك من النار ، هذا مقام من يبوء
بخطيئته ويعترف بذنبه ويتوب الى ربه ، هذا مقام البائس الفقير ، هذا مقام الخائف المستجير هذا مقام المحزون
المكروب . هذا مقام المحزون المغموم المهموم ، هذا مقام الغريب الغريق ، هذا مقام المستوحش الفرق ، هذا مقام من
لا يجد لذنبه غافرا غيرك ، ولا لهمه مفرجا سواك . يا الله يا كريم ، لا تحرق وجهي بالنار بعد سجودي لك وتعفيري
بغير من مني عليك ، بل لك الحمد والمن والتفضل علي ، ارحم أي رب أي رب أي رب - حتى ينقطع رأسه - ضعفي
، وقلة حيلتي ، ورقة جلدي ، وتبدد أوصالي ، وتناثر لحمي جسمي وجسدي ، ووحدتي ووحشتي في قبري وجزعي
من صغير البلاء . أسألك يا رب قرة العين والاغتباط يوم الحسرة والندامة ، بيض وجهي يا رب يوم تسود فيه الوجوه
، وآمني من الفزع الأكبر ، أسألك البشرى يوم تقلب فيه القلوب والأبصار ، والبشرى عند فراق الدنيا . الحمد لله الذي
أرجوه عونا لي في حياتي ، وأعده وأعده ذخرا ليوم فاقتي ، الحمد لله الذي أدعوه ولا أدعو غيره ، ولو دعوت غيره
لخيب دعائي ، الحمد لله الذي أرجوه ولا أرجو غيره ، ولو رجوت غيره لأخلف رجائي ، الحمد لله المنعم المحسن
المجمل المفضل ذي الجلال والاكرام ، ولي كل نعمة ، وصاحب كل حسنة ، ومنتهى كل رغبة ، وقاضي كل حاجة .
اللهم صل على محمد وآل محمد ، وارزقني اليقين ، وحسن الظن بك ، وأثبت رجاءك في قلبي ، واقطع رجائي عمن
سواك حتى لا أرجو غيرك ولا أثق إلا بك ، يا لطيفا لما يشاء ، الطف لي في جميع أحوالي بما تحب وترضى .
يا رب إني ضعيف على النار فلا تعذبني بالنار ، يا رب ارحم دعائي وتضرعي وخوفي وذلي ومسكنتي وتعويذي
وتلويذي ، يا رب إني ضعيف عن طلب الدنيا وأنت واسع كريم . وأسألك يا رب بقوتك على ذلك وقدرتك عليه ،
وغناك عنه وحاجتي إليه ، أن ترزقني في عامي هذا وشهري هذا ويومي هذا وساعتي هذه ، رزقا تغنيني به عن تكلف
ما في أيدي الناس ، من رزقك الحلال الطيب . أي رب منك أطلب وإليك أرغب ، وإياك أرجو وأنت أهل ذلك لا
أرجو غيرك ، ولا أثق إلا بك يا أرحم الراحمين ، أي رب ظلمت نفسي فاغفر لي وارحمني واعف عني . يا سامع كل
صوت ، ويا جامع كل فوت ، ويا بارئ النفوس بعد الموت ، يا من لا تغشاه الظلمات ، ولا تشتبه عليه الأصوات ،
ولا يشغله شئ عن شئ ، أعط محمدا صلى الله عليه وآله أفضل ما سألك ، وأفضل ما سئلت له ، وأفضل ما أنت
 مسؤول له إلى يوم القيامة ، وهب لي العافية حتى تهنأني المعيشة ، واختم لي بخير حتى لا تضرني الذنوب ، اللهم
رضني بما قسمت لي حتى لا أسأل أحدا شيئا . اللهم صل على محمد وآل محمد ، وافتح لي خزائن رحمتك ،
وارحمني رحمة لا تعذبني بعدها أبدا في الدنيا والاخرة ، وارزقني من فضلك الواسع رزقا حلالا طيبا لا تفقرني إلى
أحد بعده سواك ، تزيدني بذك شكرا ، وإليك فاقة وفقرا ، وبك عمن سواك غنى وتعففا . يا محسن يا مجمل ، يا منعم
يا مفضل ، يا مليك ، يا مقتدر ، صل على محمد وآل محمد واكفني المهم كله ، واقض لي بالحسنى ، وبارك لي في
جميع اموري ، واقض لي جميع حوائجي . اللهم يسر لي ما أخاف تعسيره ، فان تيسير ما أخاف تعسيره عليك يسير ،
وسهل لي ما أخاف حزونته ، ونفس عني ما أخاف ضيقه ، وكف عني وما أخاف غمه ، واصرف عني ما أخاف بليته
يا أرحم الراحمين . اللهم املأ قلبي حبا لك وخشية منك ، وتصديقا بكتابك ، وإيمانا بك ، وفرقا منك ، وشوقا إليك يا ذا
الجلال والإكرام . اللهم إن لك حقوقا فتصدق بها علي ، وللناس قبلي تبعات فتحملها عني ، وقد أوجبت لكل ضيف
قرى وأنا ضيفك ، فاجعل قراي الليلة الجنة ، يا وهاب الجنة ، يا وهاب المغفرة ، ولا حول ولا قوة إلا بك

ليست هناك تعليقات: